مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل مدير مركز الابداع والابتكار والتطوير

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الاحد 12/6/2022، السيد ماريو كركور مدير مركز الابداع والابتكار والتطوير.
وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مبنى المعهد بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين الى جانب عرض مفردات الخطة الاستراتيجية للمعهد خلال السنوات الاربعة المقبلة وحاجة دوائر مجلس النواب للدورات التدريبية و التطويرية التي تسهم برفع مستوى الاداء في المؤسسة التشريعية.
وقدم السيد مدير عام معهد التطوير النيابي خلال اللقاء نبذة عن المعهد ومراحل تأسيسه رغم الظروف الصعبة التي مر بها العراق والعالم في ظل جائحة كورونا وما سببته من شلل في الحياة موضحا بان تأسيس المعهد جاء تلبية لحاجة مجلس النواب لمعهد تهتم بتطوير مهارات السيدات والسادة النواب والعاملين في المؤسسة التشريعية.
وبين السيد فياض الى ان المعهد باشر منذ تأسيسه بجملة نشاطات بلغت منذ منتصف عام 2020 وحتى الان اكثر من 160 نشاطا متعدد الاختصاصات منوها الى تجاوز المعهد لعدد من التحديات التي تتعلق بالتخصيصات المالية عبر الاعتماد على الموارد والطاقات الذاتية لافتا الى الحاجة المستمرة لاقامة دورات تدريبية وتطويرية في مختلف المجالات سواء القانونية والادارية والمالية اضافة الى كل ما يسهم برفع قدرات النواب في مجالات التشريع والرقابة والتمثيل.
من جهته استعرض الوفد الزائر، مهام واهداف المركز في مجالات التدريب والتطوير في عدة مجالات والاستعداد لتقديم الخبرات التدريبية اللازمة في التخصصات القانونية والادارية والتقنية والامن السيبراني اضافة الى توفير كافة مستلزمات التطوير المؤسسي ، معبرا عن الاستعداد التام لاي نوع من انواع التعاون في مختلف المجالات.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
12/6/2022