مدير عام معهد التطوير النيابي يناقش مع مديرة مشروع القانون الدولي وحقوق الانسان اقامة برامج تخصصية في المجال التشريعي

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الثلاثاء 7/6/2022 ، السيدة روبن كاري مديرة مشروع القانون الدولي وحقوق الانسان لمناقشة اقامة برامج وندوات تخصصية في المجال التشريعي.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المعهد التركيز على اهمية تعزيز التعاون في مجال تطوير وتدريب النواب والموظفين ورفع قدراتهم ومهاراتهم الى جانب بحث الاستعدادات المتعلقة باقامة ندوة حوارية أو ورشة تخصصة في مجال التشريع خلال الفترة المقبلة.
وشدد السيد فياض على حرص المعهد للتعاون مع مختلف المؤسسات والمراكز والمعاهد النظيرة وتحقيق شراكة تسهم بالنهوض في عمل المؤسسة التشريعية ، مقدما عرضا عن سير الاجراءات الخاصة بالتصويت على القوانين منذ استلامها كمشروع قانون من مجلس الوزراء او رئاسة الجمهورية او عبر كونها مقترحا مقدما من مجلس النواب، معربا عن حرصه لمشاركة منظمات المجتمع المدني في نشاطات المعهد لدورهم الفاعل والاساسي في اثراء وانضاج القوانين.
من جهتها قدمت السيدة روبن كاري مديرة مشروع القانون الدولي وحقوق الانسان رؤيتها في مجال اقامة نشاطات تخصصية في المجال التشريعي .
وحثت السيدة كاري على اهمية مشاركة النواب الجدد اضافة الى تواجد منظمات المجتمع المدني في الندوات والدورات الخاصة بمجال تشريع القوانين.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
7/6/2022