بيان لجنة الشهداء النيابية بذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس سره) ونجليه الطاهرين

بسم الله الرحمن الرحيم
{ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنهُمْ مَن قَضَى ‏نَحْبَهُ وَمِنهُمْ مَن يَنْتَظِرُ‏ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }‏
صدق الله العلي العظيم

تمر علينا اليوم الذكرى الاليمة لفاجعة استشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر “قدس سره” ونجليه الطاهرين، الذي اختط نهجا قويما للجهاد ومقارعة الدكتاتورية والاستبداد وقدم نفسه قربانا في سبيل ترسيخ النهج الاسلامي وتحقيقه ليكون منارا تهتدي به القوى الخيرة في سعيها لترسيخ القيم الاسلامية والانسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية والحرية والعيش الكريم.

ان إحياء ذكرى استشهاد الصدر هو تعبيرا عن وفاء الشعوب للدماء الطاهرة التي اسهمت بالإطاحة بالطغاة وحققت الانتصار على الحكم الدكتاتوري البغيض الذي عاث بالأرض فسادا.

وفي الوقت الذي نعزي فيه انفسنا واهلنا وشعبنا وسماحة السيد مقتدى الصدر بذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر نشدد على تمسكنا بدعوته لوحدة الامة الاسلامية والوقوف مع ابناء شعبنا العراقي، ونؤكد تمسكنا بالمبادئ التي اختطها الشهيد الصدر بدمائه الزكية لتكون نبراسا يهتدي به الجميع في اعلاء شان البلاد والعباد ومقارعة قوى الشر ومجاميع داعش الارهابية وفلول البعث المباد الذي ضحى الشهيد الصدر بنفسه لإزاحة جبروته وظلمه عن شعب العراق.

اننا اليوم ونحن نستذكر الفاجعة نستلهم قيم الشجاعة والثبات والصبر والسير في طريق الحق وتقديم الثمن الباهظ تضحيةً بالأرواح لأجل الثبات على المبدأ.

السلام عليك ايها الشهيد الصدر يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حيا، والسلام على نجليك الطاهرين وعلى شهداء العراق الأبطال الذين استشهدوا وهم يدافعوا عن الارض والمقدسات والقيم الاسلامية السمحاء.

لجنة الشّهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/6/2