لجنة الزراعة تعقد اجتماعا مشتركا مع اللجنة المالية النيابية لبحث دعم القطاعين الزراعي والمائي

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار اجتماعا مشتركا مع اللجنة المالية النيابية اليوم الأربعاء بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنتين لبحث دعم القطاعين الزراعي والمائي في العراق.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية مناقشة الواقعين الزراعي والمائي، فضلا عن استماع اللجنة المالية لطرح وافي من قبل لجنة الزراعة والمياه والاهوار بشأن زيادة التخصيصات المالية لوزارتي الزراعة والموارد المائية.

من جانبها أكدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار دعمها الكامل لوزارتي الزراعة والموارد المائية للارتقاء بواقعها كون عملهما مرتبط بمهام اللجنة، بالاضافة الى أن عملهم يدخل في حياة المواطن العراقي، لافته الى أهمية دعم القطاع الزراعي في البلاد وتطويره، مشددة على ضرورة تكثيف الجانب الرقابي لصرف المبالغ المالية، امله بتعزيز التعاون المشترك بين اللجنتين الزراعية والمالية خدمة للصالح العام.

بدورها اعربت اللجنة المالية عن دعمها للجنة الزراعة وعملها، مؤكدة على أهمية دعم القطاعين الزراعي والمائي كونهما يؤثرا بشكل مباشر على حياة المواطن العراقي، منوه الى وجود تخصيصات مالية تعزز من واقع الوزارتين، مشيرة الى أهمية تعزيز اللقاءات بين اللجنتين للخروج بنتائج تخدم الصالح العام.

وقررت اللجنة المالية إرسال طلب وزارة الزراعة بكتاب رسمي الى لجنة الزراعة والمياه والاهوار لغرض دراسته وتقديم رأيها لكي يتم تضمينه ضمن مقترح قانون الأمن الغذائي.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٢/٦/١