النائب عادل المحلاوي يلتقي وزير الكهرباء في بغداد

التقى النائب عادل خميس عبد اللطيف المحلاوي يوم الاثنين ٣٠/٥/٢٠٢٢ معالي وزير الكهرباء في بغداد ، بحضور مدير عام الشركه العامه لتوزيع كهرباء الوسط المهندس علاء سمير راشد لبحث واقع الكهرباء في محافظة الانبار.

وناقش الجانبان عدد من المواضيع و الاحتياجات التي تخص قطاع الكهرباء في محافظة الانبار و قضاء هيت والنواحي والقرى التابعة له.

و استحصل النائب المحلاوي الموافقة على نقل حصة قضاء هيت والمراكز التابعة له ( ٥٠ ) ميكا واط عبر خط ال ٤٠٠ kv غرب بغداد إلى سد حديثة ومن ثم من حديثة إلى هيت بواسطة خط ال ١٣٢ kv وذلك لأن الخط فارغ ولا توجد فيه اي محطات و بسبب اختناق خطوط ١٣٢ kv القادمة من غرب بغداد ومحطة الحامضية ٤٠٠ / ١٣٢ kv مما سوف يسهم في زيادة ساعات التجهيز للمواطنين .

واعلن المحلاوي استحصال موافقة وزير الكهرباء بتنفيذ مشاريع فك اختناق المغذيات والمحولات بالاضافة الى تجهيز قطاع توزيع كهرباء هيت على مواد صيانة للقطاع والمراكز التابعه له و آليات حديثة للقطاع ، وكذلك الموافقة على تجهيز محولات فك اختناق سعة 400KVA لفك اختناق المحولات القديمه في عموم محافظة الأنبار .

من جهةً اخرى تم الاتفاق على إكمال إنهاء عقد شركة الإخاء التي اخلت بتنفيذ مشروع إنشاء خطوط عدد ٢ جهد ٣٣ كي في من محطة هيت الوطنيه إلى محطة المشتل الثانويه (٢×٣١،٥)أم في أي وإحالة المشروع إلى شركه ثانية لإكمال الخط قبل الشهر السابع وتشغيل المحطة بكامل طاقتها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١/٦/٢٠٢٢