اللجنة المالية تستضيف لجان التربية والخدمات والزراعة بشأن قانون الدعم الطارئ

عقدت اللجنة المالية برئاسة السيد حسن الكعبي وحضور اعضائها يوم الاربعاء 1/6/2022، اجتماعا مشتركا مع لجان التربية والزراعة والخدمات النيابية لمناقشة ملفات المحاضرين والعقود وفضلا عن القضايا المتعلقة بالزراعة والخدمات، ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية.

ورحب السيد حسن الكعبي بالسادة اعضاء اللجان النيابية مستعرضا نبذة عن مقترح قانون الامن الغذائي والتنمية، مبينا اهمية عقد اللقاءات لوضع اللمسات المهمة على فقرات القانون قبل التصويت عليه والخروج بالصيغة التي تلبي طموح جميع الشرائح.

واستمعت اللجنة الى شرح حول واقع التربية والمشاكل التي تواجه شرائح المحاضرين والعقود وايجاد الحلول الناجعة للمحاضرين والعقود وتحويلهم ضمن عقود قرار مجلس الوزراء 315 بسبب النقص الحاصل في المدارس من الكوادر التربوية.

كما اطلعت اللجنة الى احتياجات ومطالب القطاع الخدمي من قبل لجنة الخدمات النيابية المتمثلة بزيادة التخصيصات المالية لخدمات المياه والمجاري والطرق والجسور واعادة تأهيل البنى التحتية للعاصمة.

وبشأن الزراعي استمعت اللجنة الى المطالب التي من شأنها الارتقاء بجانبي الزراعة والمياه ودعم الفلاحين من خلال التخصيصات المالية الازمة لزراعة المحاصيل كافة.

واوضح الكعبي ان اللجنة خاطبت وزارة المالية بكتاب رسمي حول ملف المحاضرين والعقود بشأن الاجراء القانوني والاستفسار عن المبالغ التي تحتاجها الوزارة لاضافة فقرة خاصة بهم ضمن القانون وشمولهم به ، معربا عن استعداد اللجنة المالية بالتعاون التام لاضافتهم بفقرة خاصة بعد ورود اجابة الوزارة بشأنهم ، مؤكدا امامنا مسؤولية اخلاقية لايجاد الحلول لهذه الشريحة المهمة ونعمل على ذلك.

فيما بينت اللجنة المالية عن التخصيصات المالية التي تم رصدها للنهوض بواقع الخدمات في جميع المناطق، بالاضافة الى تخصيصات الزراعة والمياه مشيرة الى الاهتمام بهذه القطاعات الحيوية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
1/6/2022