الأوقاف والعشائر النيابية ‏تستضيف رئيس ديوان الوقف الشيعى

استضافت لجنة الأوقاف والعشائر برئاسة النائب محمود المشهداني ‏رئيس السن وحضور اعضائها يوم الأربعاء ٢٠٢٢/٦/١ ‏الدكتور حيدر الشمري رئيس ديوان الوقف الشيعى والوفد المرافق له .

‏ ‏وطالب الدكتور محمود المشهداني من السيد رئيس الديوان بتقديم شرح مفصل الى السادة اعضاء اللجنة عن الهيكل الإداري للديوان،والمؤسسات المرتبطة به، وممتلكاته ، والموازنة المخصصة له .
فضلا عن عمل الوكيل الثقافي لرئيس الديوان، وعدد المديريات العامة ، وعدد المدراء العاميين( الاصالة ،الوكالة).اضافة الى الحسابات الختاميه للديوان ‏وعدد المساجد المسجلة وغير المسجلة ‏وملف جامع الرحمن .

‏من جهته اكد ‏النائب محمد الصيهود ‏نائب رئيس اللجنة على أهمية تفعيل لجنة الفك والعزل مقترحا عقد لقاء بين الوقفين الشيعي والسني لحل كل المشاكل العالقة بينهما.

من ‏جانبه شدد النائب ‏حسام الساعدي ‏على ضرورة إنشاء بناية تليق بالديوان، ودعم المدارس والجامعات التابعة له، ‏والوقوف ضد الأفكار الشاذة ‏والمنحرفة في المساجد.

‏وطالب النائب عدنان الجحيشي بجرد الأموال ‏الموجودة في الديوان، ‏وتزويد لجنة الأوقاف والعشائر بعدد المساجد التابعة للديوان ، وعدد المزارات وآلية عمل العتبات المقدسة وكيفية إدارتها.

‏من جهته قدم رئيس ديوان الوقف الشيعي شرحا مفصلا عن الهيكل الاداري، وعدد الوكلاء والمستشارين والمديريات في الديوان، فضلا عن المشاكل والتحديات التي يواجهها في العمل، مشيرا إلى أن الديوان يسعى إلى فتح مراكز ثقافية لتوحيد الخطاب الديني والابتعاد عن الخطاب الطائفي ،مطالبا لجنة الأوقاف والعشائر ‏بدعم الديوان لإنشاء مراكز صحية و مجمعات سكنية لموظفي الديوان.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/6/1