لجنة العلاقات الخارجية تستقبل سفيرة استراليا لبحث العلاقات الثنائية

أستقبل رئيس السن للجنة العلاقات الخارجية النائب عامر الفائز اليوم الاربعاء سعادة سفيرة استراليا لدى العراق السيدة باولا غانلي والوفد المرافق لها بحضور رئيس لجنة الصداقة العراقية الاسترالية وعضو اللجنة النائب أريان عزيز تاوكوزي لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتناول اللقاء الذي جرى في مقر اللجنة، الحديث عن آلية التعاون المشترك للمرحلة المقبلة واولويات عمل لجنة العلاقات الخارجية النيابية.

واوضح النائب عامر الفائز ان لجنة العلاقات الخارجية تعمل على مد جسور العلاقات والتعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين من خلال لجنة الصداقة العراقية الاسترالية لاسيما أن العراق يمر حاليا بمرحلة البناء والاعمار، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهته، اكد النائب اريان تاوكوزي على ضرورة تفعيل عمل لجنة الصداقة النيابية للتنسيق والتعاون وتشجيع الشركات الاسترالية للعمل والاستثمار في العراق خاصة في مجالات الزراعة والمياه والتكنولوجيا.

من جانبها، اشارت سعادة السفيرة الى ان الحكومة الاسترالية تهتم في الوقت الحالي بالتعاون مع العراق على مستوى التجارة والاستثمار بدلا من التعاون بالمجال العسكري والنشاطات الانسانية التي قدمتها استراليا في الفترة السابقة، معربة عن استعداد حكومة بلادها للتعاون والعمل المشترك في ظل توفير بيئة آمنة للاستثمار وخالية من الفساد مما يشجع الشركات الاسترالية للعمل في العراق.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١/حزيران/٢٠٢٢