الزراعة النيابية تستكمل مناقشة نظامها الداخلي

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية اليوم الثلاثاء اجتماعها برئاسة النائب ثائر عبد الكاظم الجبوري رئيس السن وحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة النظام الداخلي للجنة واقرار التعديلات اللازمة عليه بما يتوافق مع اختصاصات اللجنة والقانون و النظام الداخلي لمجلس النواب وسيتم رفعه لرئاسة المجلس بعد طباعة التعديلات المتخذة عليه.

واطلعت اللجنة على القوانين الموجودة بذمة اللجنة وقرر السادة الاعضاء مدارسة هذه القوانين بصورة مستفيضة لوضع خطة تشريعية للجنة وحسب أهمّية وأولوية هذه القوانين و مدى تماسها وتأثيرها مع المواطن والفلاح العراقي.

وقررت اللجنة استضافة السيد وزير الموارد المائية لبحث خطة طورائ اللجنة في معالجة شحة المياه وظاهرة الجفاف وموقف الوزارة من واقع المياه الجوفية للبلد يحدد في وقت لاحق.

واتفقت اللجنة على ترشيح النائبة ابتسام الهلالي لعضوية لجنة الصداقة العراقية -( الصين ، كوريا ،اليابان، ماليزيا، فيتنام)، فضلا عن ترشيح النائبة زوزان علي صالح الهاجاني لعضوية لجنة الصداقة العراقية – ( استونيا ، لاتيفيا ، ليتوانيا ، رومانيا، بلغاريا ، هنغاريا ، صربيا، التشيك).

على صعيد متصل اتفقت اللجنة على عقد اجتماع مشترك مع اللجنة المالية النيابية يوم الأربعاء 2022/6/1 لبحث إمكانية تضمين تخصيصات من قانون الطوارئ والأمن الغذائي لدعم القطاع الزراعي دعما للمنتوج المحلي بكل أشكاله وبنفس الوقت حماية المستهلك والمواطن البسيط.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٢/٥/٣١