لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني تحضر لقاء تعارفيا مع منظمة العمل الدولية

حضرت لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية برئاسة النائب نهلة الفهداوي رئيسة السن وحضور اعضاء اللجنة لقاء تعارفيا مع منظمة العمل الدولية (ILO) جرت خلاله مناقشة عمل اللجنة في الدورة الحالية.
واكدت رئيسة لجنة العمل ان هذا اللقاء التعارفي من شأنه ان يعزز التعاون المشترك بين لجنتنا والمنظمة وتسليط الضوء على أهم المرتكزات التي تعمل عليها المنظمة والتي من شأنها ان تدعم عملنا التشريعي والرقابي ضمن اختصاص عمل اللجنة وبرامجها والسعي الدؤوب لتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية وفق معايير العمل التي أكدت عليها منظمات دولية عدة لضمان وصول كل فرد إلى فرصة عمل حقيقية منتجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم عموما والعراق بصورة خاصة.
واضافت ” نأمل ان يكون هذا اللقاء انطلاقة فعالة لعملنا المشترك ولقاءات لاحقة في سبيل تفعيل القوانين والتشريعات النافذة ومشاريع القوانين التي سيتم تشريعها لاحقا في مجال العمل والشؤون الاجتماعية.

كما جرى خلال اللقاء بحث أهم مشاريع القوانين التي تحتاج إلى مجهود وتعاون مشترك لانضاجها ومن اهم تلك القوانين قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال. وجرى أثناء اللقاء اقتراح إجراء لقاءات وتشاطات لاحقة وتقوية اواصر التعاون المشترك لغرض تشريع مشاريع ومقترحات القوانين التي من شأنها ان تخدم الشريحة العمالية وتضمن حقوقهم والتاكيد على العمل لخلق فرص عمل حقيقية تتناسب مع احتياجات سوق العمل ومن كلا الجنسين.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/5/30