الزاملي يدعو لتقديم خطة عمل عاجلة لتطوير العاصمة خدماتياً ومنح المناطق المحرومة الاولوية وبمواعيد دقيقة

ترأس السيد “حاكم الزاملي”، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الاثنين ٣٠ – أيار ٢٠٢٢، اجتماعاً موسعاً للجنة الخدمات والاعمار النيابية، استضافت خلاله أمين بغداد السيد “عمار كاظم”، والكادر المتقدم في الامانة، بحضور عدد من السيدات والسادة نواب بغداد، للاتفاق على رؤية مشتركة للنهوض بواقع العاصمة.

واكد الزاملي، ان زمن إقالة المسؤولين دون محاسبة قد انتهى ، وانه سيتابع بنفسه جميع الملفات المتعلقة بأمين بغداد السابق والمُحالة الى الجهات القضائية ، لافتاً الى ان سيناريو تولي غيرهم لن يتكرر ولن يعفيهم من المسؤولية القانونية تجاه بغداد، مشددًا ان اولى خطوات مرحلة الاصلاح تكون بفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين لايقاف الهدر في المال العام.

ودعا الزاملي، الى تقديم رؤية وخطة عمل عاجلة و استراتيجية قابلة للتحقيق لادارة الامانة وتطوير العاصمة خلال الفترة المقبلة، والاسراع في وضع المعالجات للملفات والمشاكل المتراكمة في قطاع المياه، وشبكات الصرف الصحي، وفك الاختناقات المرورية، ومعالجة النفايات، وتأهيل مداخل بغداد ، إضافةً للتجاوزات والعشوائيات وغيرها، واعطاء الاولوية للمناطق المحرومة من الخدمات وخلال مواعيد دقيقة ومحدده للانتهاء من الانجاز.

واكد النائب الأول، ان مجلس النواب حريص اشد الحرص خلال دورته الحالية على تشريع قانون “العاصمة”، لمنح صلاحيات اوسع للأمانة واحداث ثورة انمائية شاملة في بغداد، مبدياً دعم المجلس لعمل الامانة في الوقت الحاضر من خلال زيادة تخصيصاتها ومراقبة صرفها، مشيرًا الى ضرورة التنسيق المستمر بين الامانة ولجنة الخدمات والاعمار النيابية.

وشدد الزاملي ” ان اي مسؤول او موظف يتسبب في عرقلة العمل يعد جزء من آفة الفساد”، وان أمام الامانة مسؤولية شرعية و قانونية واخلاقية لوضع المعالجات الواقعية وتقديم النتائج الملموسة للمشاكل الخدمية ، من خلال عمل ميداني حقيقي ودؤوب لخدمة الشعب.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٥/٣٠