الأمين العام لمجلس النواب يستقبل وفدا من اساتذة وطلبة كلية القانون بجامعة الصفوة

أستقبل الأمين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني، في مكتبه بعد ظهر اليوم ، وفدا ضم عددا من اساتذة وطلبة المرحلة الرابعة في كلية القانون بجامعة الصفوة.

وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام بالوفد القادم من محافظة كربلاء الى مجلس النواب ، مثنيا على دور كليات القانون في العراق برفد مؤسسات الدولة بالاختصاصات والكفاءات العلمية في مجال القانون ، فضلا عن الاستشارات القانونية التي تقدمها وفي مختلف المجالات ، مؤكدا على اهمية ودور القانون في الحياة العامة بالعراق وخاصة في مجلس النواب الذي يرتبط عمله بشكل مباشر بالدستور والقانون ويعتمد دوره الرقابي والتشريعي ويستند على القانون العراقي والتشريعات والقرارات التي يصدرها هي مواد وفقرات قانونية تنظم الامورالعامة في البلد.

وقدم الامين العام شرحا للوفد عن مهام الأمانة العامة لمجلس النواب والدوائر التابعة لها ودور مجلس النواب بشكل عام من الناحيتين التشريعية والرقابية ، مضيفا ان المجلس يتعرض بأستمرار الى هجمات وانتقادات دائمة من الكثيرين بسبب عدم فهمهم لدور ومهام مجلس النواب والواجبات الملقاة على عاتقه ويحملونه مايحصل في البلد وهو بعيد كل البعد عن ذلك .

واشار الى ان ابواب مجلس النواب مفتوحة لجميع شرائح المجتمع العراقي لزيارته والاطلاع على دوره ومهامه والاعمال التي يقوم بها السيدات والسادة النواب في اللجان النيابية .

واعرب الامين العام للطلبة المتخرجين من الكلية بالتوفيق والنجاح في مهامهم القادمة وممارسة اختصاصهم ، مؤكدا على ضرورة استغلال الفرص السانحة لهم من اجل اثبات وجودهم في المجال القانوني.

وفي ختام اللقاء ، شكرالوفد الامين العام على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، معبرين عن فخرهم وسعادتهم بهذا اللقاء مع سيادته واتاحته الفرصة لزيارة مجلس النواب والاطلاع على عمل الدوائر التشريعية التي يضمها المجلس وكيفية عملها والية اعداد التشريعات والمراحل التي تمر بها .

هذا ووزع الامين العام مجموعة من الهدايا التذكارية على اساتذة الكلية .

المكتب الاعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الاحد 30/5/2022