التعليم النيابية تزور وزارة التعليم وتلتقي وزيرها والكادر المتقدم فيها

زارت لجنة التعليم النيابية برئاسة النائب د.مزاحم الخياط رئيس السن وحضور اعضائها اليوم الاثنين وزارة التعليم العالي والتقت معالي وزير التعليم والكادر المتقدم في الوزارة.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة ، اكدت اللجنة على ضرورة تطوير اهداف التعليم العالي وتعزيز قابلية الطلبة وتأهيلهم لتلبية متطلبات السوق والمجتمع .
كما دعت لجنة التعليم النيابية الى مراجعة القوانين المتعلقة بقطاع التعليم بما يساهم في تلبية متطلبات الواقع ويواكب التطور العلمي في العالم.
وفي السياق نفسه ناقش الاجتماع اليات اختيار القيادات الجامعية وضرورة اعتماد الكفاءة والمهنية و تساوي الفرص امام الجميع.
وتطرق الاجتماع ايضا الى مناقشة تسعة عشر محورا اهمها التوسعة في الدراسات العليا لافتين الى الاتفاق وبناءا على توصية لجنة التعليم اشغال وتدوير المقاعد الدراسية للدراسات العليا واعتبار سنة (٢٠٢١-٢٠٢٢) عدم رسوب ، مشيرين الى ان الوزارة ستصدر قرارها بهذا الشأن في الايام القادمة .
وتدارس المجتمعون امكانية زيادة المقاعد الدراسية للدراسات العليا للعام الدراسي (٢٠٢٣-٢٠٢٤) ، بالاضافة الى تشكيل لجنة مشتركة من لجنة التعليم النيابية ووزارة التعليم لدراسة ومراجعة القوانين.
من ناحية اخرى قدم معالي الوزير نبيل كاظم ايجازا عن اهم ماانجزته الوزارة والتحديات التي تواجهها مطالبا لجنة التعليم النيابية اعادة النظر بقانون التقاعد للهيئات التدريسية والكفاءات .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٣٠/٥/٢٠٢٢