مقررة مجلس النواب تشارك لقاء لجنة الامن والدفاع النيابية مع رئيسة لجنة الأمن والدفاع في برلمان الاتحاد الأوربي

شاركت النائب بيدء السلمان مقررة مجلس النواب ضمن وفد لجنة الامن والدفاع النيابية في اللقاء الذي جرى يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/٥/٢٤ برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي لِاستقبال السيدة ناتالي لويزو رئيسة لجنة الأمن والدفاع في برلمان الاتحاد الأوربي والوفد المرافق لها .

وجرى خلال اللقاء مناقشة آليات التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس النواب العراقي ولجنة الامن والدفاع في برلمان الاتحاد الأوربي لتطوير القدرات الاستخبارية والعسكرية للقوات العراقية لدعم مواجهة تحديات داعش الإرهابية .

كما وتطرق الجانبان الى الآثار السلبية التي تنجم مِن بقاء مخيمات النازحين في البلاد ، والتأكيد على اهمية تنسيق الجهود مع دول الاتحاد الأوربي لإنهاء هذا الملف.

من جانبها ابدت السيدة ناتالي لويزو اعجابها بوجود أعضاء لجنة الامن والدفاع من مختلف ابناء الطيف العراقي الجميل ، كما بينت مقررة المجلس في مداخلة لها الى أهمية تمثيل المكونات كافة ومنها المكون المسيحي في اللجنة خصوصاً وان مناطق المسيحيين والأقليات الأخرى قد تعرضت الى ابشع الاستهدافات على ايدي داعش والتي ادخلت العراق في حرب قاتلة نيابة عن العالم خلال الفترات الماضية .

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٥/٢٥