معهد التطوير النيابي يختتم اعمال الدورة الثانية للتفكير الاستراتيجي

اختتم معهد التطوير النيابي في مجلس النواب يوم الثلاثاء 24/5/2022 اعمال الدورة الثانية الخاصة بالتفكير الاستراتيجي عبر تقنية Google meet.

وقدم المحاضر السيد عبدالله حسين محمد رئيس قسم جودة الاداء بمعهد التطوير النيابي في الدورة التي استمرت ليومين ، بمشاركة مجموعة من موظفي دوائر مجلس النواب محاضرة تناولت محورين يتعلقان بالتفكير الاستراتيجي واهميته في العمل الوظيفي.

وركز المحاضر في المحور الاول على الخطوات العشرة للتفكير ومناهج ممارسة التفكير الاستراتيجي وتغير اساليبه الى جانب طرح مفاهيم اساسية في الاستراتيجيات شملت تعريف الاستراتيجية والرؤية والهدف منها كما وتضمن المحور الثاني للمحاضرة التفكير عن طريق السيناريو والاستراتيجيات المعتمدة طبقا للمستويات فضلا عن التطرق الى التفكير الاستراتيجي وخصائصه واهدافه وتعريفاته والتفريق بينه وبين التفكير المعتاد.

وشهدت الدورة تفاعلا كبيرا بين المشاركين من موظفي مجلس النواب عبر طرح العديد من الافكار والنقاشات التي انصبت على اهمية التحول من طريقة التفكير الحدسي الى طريقة التفكير الاستراتيجي ومن الفكر التشغيلي الى الفكر الاستراتيجي اضافة الى اعتماد معايير واضحة في فن الادارة والتخطيط الستراتيجي.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
25/5/2022