لجنة العلاقات الخارجية تستقبل السفير الياباني لدى العراق

أستقبلت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب عامر الفائز رئيس السن اليوم الاربعاء، سعادة السفير الياباني في العراق السيد سوزوكي كوتارو والوفد المرافق له بحضور رئيس لجنة الصداقة العراقية اليابانية وعضو لجنة العلاقات الخارجية النائبة جنان الموسوي.

وتناول اللقاء الذي جرى في مقر اللجنة الحديث عن خطوات العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية على المستوى البرلماني والدبلوماسي بين العراق واليابان.

واعرب رئيس السن للجنة العلاقات الخارجية عن تقديرع لجهود ودور الحكومة اليابانية في دعمها للعراق منذ عام ٢٠٠٣ ولحد الان، لا سيما ما تقوم به الشركات اليابانية العاملة حاليا على تطوير المصافي في البصرة، إضافة الى النشاطات التربوية التي لها اثر ايجابي على المجتمع البصري، مؤكدا ضرورة إقامة مشاريع اخرى مماثلة في محافظات العراق.

من جهتها، اثنت النائبة جنان الموسوي على ضرورة تفعيل لجنة الصداقة العراقية اليابانية النيابية لدورها الايجابي في تعزيز الشراكة والتعاون في مجالات مثل مشاريع المياه والزراعة والطاقة المتجددة والتربية والتعليم.

من جانبه، ابدى السفير الياباني الاستعداد التام للتعاون وتبادل الاراء لنقل الخبرات بين البلدين، مشيرا في الوقت نفسه الى اهمية الاسراع في تشكيل الحكومة العراقية واقرار قانون الموازنة لضمان عدم تعطيل عمل الشركات واستمرارها خدمة لصالح المجتمع العراقي.

وأختتم اللقاء بتبادل الهدايا الرمزية بين الطرفين.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٥/ايار/٢٠٢٢