بالوثيقة.. الزاملي يدعو لتخصيص مبلغ في قانون “الأمن الغذائي” لتحويل المحاضرين والاداريين المجانيين في وزارة التربية الى عقود

الزاملي يقترح تقليص مدة تثبيت العقود في مؤسسات الدولة المختلفة من خمس سنوات الى سنتين

الزاملي يطالب بتخصيص مبلغ لصندوق التقاعد لاطفاء التوقيفات التقاعدية للمثبتين على الملاك الدائم من العقود والاجراء اليوميين

 

دعا السيد “حاكم الزاملي”، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وزير المالية السيد علي عبد الامير علاوي الى تخصيص مبلغ ضمن مقترح قانون “الأمن الغذائي”، او مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2022، لتغطية عملية تحويل المحاضرين والاداريين المجانيين في وزارة التربية الى عقود وفق قرار (315).

واقترح الزاملي، في كتاب رسمي صادر عن مكتبه يوم امس الثلاثاء 24 آيار 2022 ، على وزارة المالية في استمرار العمل بالمادة (61/ب) من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2021، على ان يتم تقليص مدة تثبيت العقود في مؤسسات الدولة المختلفة من خمس سنوات الى سنتين، او منح الوزارة خيار العمل بالمدة الاصغرية اللازمة للتثبيت.

وطالب النائب الأول، بضرورة تكييف وضع الاجراء اليوميين بعد 1/10/2019، ومنهم اجراء قرار (192)، وتحويلهم الى عقود حسب قرار (315)، وتخصيص مبلغ الى صندوق التقاعد لاطفاء (50%) من التوقيفات التقاعدية للمثبتين على الملاك الدائم من العقود والاجراء اليوميين ، من تأريخ 2020/1/1 ولغاية 2022/12/31.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٥/٢٥