لجنة الأوقاف والعشائر تستضيف رئيس الهيئة العليا للحج والعمر

استضافت لجنة الأوقاف والعشائر النيابية برئاسة الدكتور محمود المشهداني رئيس السن وحضور أعضائها اليوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/٥/٢٢ الشيخ سامي المسعودي رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة استعدادات الهيئة العليا للحج والعمرة لموسم الحج الحالي ، فضلا عن بحث المعوقات التي تواجه عملها والسبل الناجعة لحلها.

من جهته تسائل الشيخ محمد الصيهود عن ‏أموال الحجاج الموجودة في المصارف وارباحها منوها ان هذا الاموال موجود في المصارف العراقية لاكثر من سنتين، مشددا على ضرورة توضيح هذا الامر للراي العام وبشكل واضح.

من جانب اخر أستفسر النائب الصيهود على عمل مصرف الناسك التابع للهيئة والاموال المستحصلة من المواطنين والخاصة لزيارة العمرة ، فضلا عن عدد المقاعد المخصصة من الجانب السعودي للعراق لهذا العام .

وطالب النائب الشيخ عدنان الجحيشي ‏بالإستفاده من التجربة الإيرانية لتنظيم ونقل الحجاج ‏ لانها تعد من التجارب الاكثر تنظيما ونجاحا بين كل البعثات الموجوده في بيت الله الحرام مشددا على اهمية ‏لبس الزي التعريفي للمرشد الديني المخصص من الهيئة ليتسنى للحجاج التعرف عليه والاجابة على كل الاسئلة والمشاكل التي قد يواجهونها اثناء تأدية المراسم.

‏ ‏ من جانبه اوضح الشيخ المسعودي أن عدد المقاعد المخصصة للعراق للعام الحالي هي قليلة جدا وذلك بسبب ازمة جائحة كورونا ولا تصل الى ربع العدد المطلوب تفويجهم من قبل الهيأة، داعيا لجنة الاوقاف والعشائر للتدخل لزيادة حصة العراق للعام الحالي.

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على ضرورة التعاون بين لجنة الأوقاف و العشائر والهيأة العليا للحج والعمرة من اجل انجاح الموسم الحالي .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2022/5/22