مقررة مجلس النواب تستقبل مستشاري القسم السياسي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق

 

استقبلت مقررة مجلس النواب النائب بيدء السلمان وفد مستشاري القسم السياسي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق مُمَثلاً بكل من المستشار الاممي خالد الصاوي والسيد احمد جليل بحضور الدكتورة ثريا نجم عضو مجلس النواب للدورة الماضية.

وقدم الوفد تهانيه لِتسنُم النائب بيدء السلمان منصب مقرر مجلس النواب وعضوية لجنة الامن والدفاع والنيابية , وتم التطرق لمناقشة عدد من المسائل السياسية في البلاد وتشكيل الحكومة وعمل مجلس النواب للفترة المقبلة ودور اللجان النيابية في المرحلة القادمة وتمكين المراءة وتفعيل القوانين التي تخص المكونات.

ومِن جانبها قدمت النائب السلمان شكرها على تهاني الوفد الزائر، واكدت على أهمية تكاتف جميع القوى السياسية والتحلي بروح المسؤولية للخروج من الازمة الحالية لانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة واقرار الموازنة المرتبطة بقوت المواطن والعمل على تقديم الخدمات للمواطنين في جميع مناطق البلاد.

وشددت النائب بيدء السلمان على التركيز بمتابعة تفعيل القوانين التي تعزز من مكانة المكونات في البلاد خاصة وان الكثير منها قد تعرضت للغبن بالرغم من وجود التشريعات التي تؤكد على حقوقها ومنها تمثيل المكونات في الدرجات الخاصة والدرجات الوظيفية التعويضية التي لم يتم التعويض الا بقليل منها ومسألة القوانين التي تقيد الحرية الدينية بالإضافة الى دعم المسائل الخاصة بالتمكين الاقتصادي لمناطق المكونات.

كما وأشارت ايضاً الى الواجبات والبرامج واوليات عمل اللجان النيابية خلال المرحلة القادمة , موضحة الى انها كعضو في لجنة الامن والدفاع النيابية قد شخصت عدد من المسائل التي يجب إعادة النظر بها لدعم اداء المؤسسات الأمنية والعسكرية في البلاد .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٥/٢٠