خلال ترؤسه جلسة المجلس واستكمال القراءة الثانية لقانون حظر التطبيع .. الزاملي: ستذكر الاجيال الموقف التأريخي لكل من سيشارك في التصويت على قانون حظر التطبيع خلال الاسبوع المقبل

أكد السيد “حاكم الزاملي”، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، على أهمية تشريع قانون (حظر التطبيع واقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني)، خصوصًا مع تزايد خطوات التطبيع في المنطقة، وما يشاع من ان العراق سائر في هذا الطريق، مشددًا على ان الشعب ينتظر اجراءات المجلس في تشريع القانون، سيما وان المجلس ماضٍ في التصويت عليه وهذا هو المتوقع من قبل ممثلي الشعب.

وقال الزاملي، خلال ترؤسه اليوم الخميس ١٩ – أيار ٢٠٢٢، لجلسة مجلس النواب، والتي تضمنت القراءة الثانية لقانون تجريم التطبيع من قبل اللجنة القانونية، ان الاتجاه والموقف العراقي الوطني ثابت ومعروف في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل .

ووجه النائب الأول بتخصيص أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الاسبوع المقبل لاجتماعات اللجان النيابية ، على ان تعقد الجلسة المقبلة للمجلس يوم الاربعاء المقبل ، داعيًا جميع السيدات والسادة النواب لحضور جلسة التصويت على قانون حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني ، بعد تضمين التعديلات والمقترحات اللازمة ، مبينًا ان الاجيال ستذكر الموقف التاريخي للذين سيصوتون على هذا القانون المهم للغاية.

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب

٢٠٢٢/٥/١٩