التربية النيابية تناقش الواقع التربوي بحضور وزير التربية

استضافت لجنة التربية النيابية برئاسة النائب زيتون حسين مراد الدليمي رئيسة سن وحضور اعضائها اليوم الخميس معالي وزير التربية علي حميد مخلف لمناقشة الواقع التربوي.

وتناولت الاستضافة مناقشة عدد من المحاور اهمها استعداد وزارة التربية لاجراء الامتحانات الوزارية 2021 /2022 وضمان الاجواء الامتحانية المناسبة لابنائنا الطلبة وضرورة القضاء على المعوقات التي من شأنها ان تعيق سير العملية الامتحانية مؤكدين على اهمية التنسيق مع لجنة التربية لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة.
وعلى صعيد متصل تم تشكيل لجنة فرعية بخصوص تثبيت المشرفين التربويين والاختصاصيين من دورة السلام والبناء ومتابعة الموضوع مع وزارة المالية والامانة العامة لمجلس الوزارء فضلا عن تشكيل لجنة فرعية بخصوص امتيازات خريجي مدارس المتميزين ، حيث شددت لجنة التربية على ضرورة حسم قضية منح امتيازات لخريجي مدارس المتميزين كونها تجربة رائدة في مجال التعليم.
وفي السياق نفسه اكدت الوزارة بأن التنسيق مع وزارة التعليم العالي جاري لاستيعاب مخرجات مدارس المتميزين وفق التخصصات المطلوبة.
كما ناقشت الاستضافة ملف المحاضرين بأعتباره من الملفات المهمة التي يجب العمل عليها وايجاد الحلول الناجعة ، لافتين الى ان لجنة التربية فاتحت كلاً من السيد رئيس مجلس النواب واللجنة المالية من اجل تضمين فقرة لمعالجة الموضوع ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية.
كما تقدمت اللجنة بمقترح اعطاء دروس التقوية لمراحل الصفوف الاولية بسبب الظروف التي واجهها الطلبة خلال فترة اتتشار جائحة كورونا.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٩/٥/٢٠٢٢