الزراعة النيابية تختار رئيس السن ونائبيه

عقدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار برئاسة السيد حاكم الزاملي النائب الأول لرئيس مجلس النواب يوم الأربعاء ٢٠٢٢/٥/١٨ اجتماعها الأول لاختيار رئيس السن ونائبيه.

وأوضح سيادة النائب الأول خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة أهمية عمل اللجنة في شقي التشريعي والرقابي، مضيفا بأنها تتابع عمل وزارتين مهمتين هما الزراعة والموارد المائية، مؤكدا على وجود أهمال وعدم متابعة من قبل المسؤولين في وزارة الزراعة أدى الى انخفاض مستوى الزراعة في البلاد خاصة أن العراق كان يتصدر الدول بزراعة النخيل وتصدير التمور، فضلا عن زراعة الحنطة وتصدير القمح، مشددا على أهمية متابعة لجنة الزراعة والمياه والاهوار لملف المياه والعمل على تضمين حصة العراق المائية؛ مؤكدا دعم رئاسة المجلس لعمل اللجنة للارتقاء بالواقع الزراعي والمائي في العراق.

بدورها اعربت اللجنة عن شكرها لدعم رئاسة المجلس لها؛ مؤكدة على سعيها لتشريع القوانين التي تخص القطاعين الزراعي والمائي في البلاد ومتابعة المؤسسات المعنية بذلك؛ مشيرة الى فتح تحقيق بشأن ملف المياه الذي يخضع لمساومات.

وجرى خلال الاجتماع الإتفاق على اختيار النائب ثائر مخيف الجبوري رئيسا للسن والنائبة سناء عودة اللهيبي نائب أول والنائب موفق شهاب نائب ثاني.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٠٢٢/٥/١٨