مدير عام معهد التطوير النيابي يبحث مع منظمة هولندية تنفيذ برامج تدريبية للتعامل مع تغير المناخ

بحث السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاربعاء 18/5/2022، مع السيد سرمد عمر خليل مدير منظمة (cordaid) الهولندية المعنية بالتنمية البشرية والاغاثة الانسانية والوفد المرافق له تنفيذ برامج تدريبية للتعامل مع حالة تغيير المناخ.

واكد السيد مدير عام المعهد خلال اللقاء الذي عقد في مبنى المعهد حرصه على التعاون مع المنظمة في اقامة برامج تثقيفية تسهم بايجاد حلول لظاهرة التغير المناخي .
واشار السيد المدير العام الى دور اللجان النيابية المهم بعد اكتمال تشكيلها بدعم الخطط الخاصة بمعالجة مشاكل البيئة والصحة موضحا ضرورة ترسيخ العمل التشاركي بين المؤسسات المختصة وتلك المرتبطة بالسلطة التشريعية فضلا عن اهمية معالجة موضوع التصحر.
وشدد السيد فياض الى اهمية تفعيل قانون البيئة ودعم وضع خطط مسبقة تعالج حالات التصحر وتضافر الجهود في مجلس النواب من خلال اللجان المعنية والدوائر والمنظمات المختصة.
بدوره بين السيد سرمد عمر خليل مدير منظمة (cordaid) الهولندية المعنية بالتنمية البشرية والاغاثة الانسانية الاستعداد لتنفيذ مشاريع وبرامج تثقيفية للمعنين في مجلس النواب لمعالجة تاثيرات تغير المناخ .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
18/5/2022