خلال ترؤسه اجتماعا للجنة القانونية .. الزاملي : مجلس النواب يدرس مسودة جديدة لقانون الأمن الغذائي مقدم من اللجنة المالية وتواقيع اكثر من 50 نائب

ترأس السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء 17- أيار 2022 ، اجتماعاً للجنة القانونية النيابية ، لبحث بنود مقترح قانون حظر التطبيع واقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني وانضاجه للقراءة الثانية ، فضلا عن دراسة مسودة جديدة لمقترح قانون الامن الغذائي الذي قُدّم عن طريق اللجنة المالية النيابية ، وجمع تواقيع اكثر من ٥٠ نائب .

وركز الزاملي على عدد من المقترحات المتعلقة بمقترح تجريم التطبيع واهمية مناقشتها وامكانية الاخذ بها قبل القراءة الثانية وضرورة الاسراع في التصويت عليه خلال الجلسات القريبة المقبلة .
وناقش النائب الاول ، مسودة قانون الامن الغذائي المقترح من قبل اللجنة المالية النيابية والمزمع تقديمه للقراءة الأولى في الجلسة المقبلة ، مشدداً على ضرورة الاسراع في دعم احتياجات الشعب وتأمين التخصيصات الاضافية للبطاقة التموينية ورواتب الرعاية الاجتماعية ، وسد الاحتياجات الكاملة لتأمين الطاقة الكهربائية خلال موسم الصيف الحالي، فضلا عن مستحقات الفلاحين ، وتخصيصات المحافظات المنتجة للنفط وانشاء المستشفيات والمدارس وتأهيل الطرق ، مؤكدا ان مجلس النواب سيعمل على استبعاد أي فقرة يمكن استغلالها في هدر المال العام .

ومضى الزاملي قائلاً : ان المواطن ينتظر من مجلس النواب الكثير من المتطلبات والحاجات الضرورية السريعة لانهاء معاناته ويجب ابعاد كل ما من شأنه عرقلة سير هذه الاجراءات تحت اي ذريعة كانت .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٥/١٧