مدير عام معهد التطوير النيابي يناقش مع الملحق الثقافي الروسي تفعيل مذكرة التفاهم مع “الدوما” في مجال تأهيل الملاكات الوظيفية

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي، اليوم الاربعاء 11/5/2022، ضمير صديقوف الملحق الثقافي في سفارة روسيا الاتحادية ببغداد لبحث سبل تطوير التعاون في مجال التدريب وفقا للخطة الاستراتيجية المعتمدة لتطوير المؤسسة التشريعية.

وشدد السيد فياض في مستهل اللقاء الذي عقد في مبنى المعهد على الحرص التام لتوثيق اطر التعاون المشترك في المجالات الخاصة بتطوير مهارات السيدات والسادة النواب وتدريب وتاهيل الملاكات الوظيفية في مجلس النواب.
واكد السيد مدير عام معهد التطوير النيابي على اهمية تفعيل مذكرة التفاهم بين مجلس النواب العراقي ومجلس الدوما الروسي التي تم ابرامها خلال الدورات النيابية السابقة لما فيه مصلحة الطرفين.
ولفت السيد فياض الى اهمية تدريب الملاكات الوظيفية في مجال اعداد المدربين من اجل تنفيذ دورات وبرامج المعهد الى جانب الرغبة بالاستفادة من المراكز والمعاهد الروسية العريقة لتعزيز مهارات وقدرات المدراء العامين والمستشارين والموظفين بشكل ينعكس ايجابا على اداء المؤسسة التشريعية.
من جهته نقل السيد ضمير صديقوف الملحق الثقافي الروسي استعداد مجلس الدوما الروسي تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع مجلس النواب العراقي واقامة دورات تدريبية شاملة الى جانب الرغبة بتفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.
كما تطرق اللقاء الى اهمية تبادل الزيارات بين اعضاء مجلس النواب العراقي والدوما الروسي لما لها من اثار ايجابية على التعاون المشترك .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
11/5/2022