الأمين العام لمجلس النواب يكرم الملحن الكبير فاروق هلال

كرم الأمين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبدالله سيريني ، الملحن الكبير والموسيقار الرائد فاروق هلال بدرع مجلس النواب
وشهادة تقديرية، احتفاءا به كأحد الرموز الموسيقية العراقية وابرز الملحنين العراقيين والعرب
والذي تغنى بألحانه مجموعة من كبار المطربين العراقيين والعرب.

جاء ذلك خلال الامسية الثقافية الموسيقية التي اقامتها دائرة الفنون الموسيقية مساء اليوم على قاعة الرباط ببغداد ،تحت عنوان ( الانقلاب الموسيقي في اللحن العربي ) بحضور عدد كبير من الفنانين والمطربين والشعراء والملحنين وكتاب الاغنية ومثقفين وموسيقيين واعلاميين ونقاد وجمع كبير من الجمهور.

واشاد الأمين العام خلال التكريم ، بالأعمال الغنائية التي قدمها على مدار حياته الفنية والذي ما زال عطائه مستمرا في تلحين الأغاني ، كما أشاد بالقيم الفنية التي تضمنتها ألحانه ، فضلا عن المعاني العاطفية للقصائد التي لحنها في فترة السبعينيات والثمانينات والتسعينات واكتشاف العديد من المواهب الغنائية المتميزة ، كذلك دوره في تطوير الاغنية والالحان العراقية والعربية.

كما كرم الأمين العام خلال الامسية المايسترو علاء مجيد مدير عام دائرة الفنون الموسيقية والدكتور منتصر صباح الحسناوي مدير عام دائرة قصر المؤتمرات والمايسترو عبدالرزاق العزاوي بدروع وشهادات تقديرية.

وتخللت الامسية وصلات غنائية للمطرب كرم ثامر والحان الملحن الكبير والموسيقار فاروق هلال ، فضلا عن تقديمه محاضرة عن الموسيقى في الالحان العراقية والعربية ، كذلك عرض فلم وثائقي عن مسيرة الملحن الكبير واهم المحطات فيه ، اضافة الى اراء النقاد والملحنين والاكاديميين في الحانه طيلة الفترة الماضية.

بدوره اشاد المايسترو علاء مجيد مدير عام دائرة الفنون الموسيقية بالاهتمام الكبير من لدن الأمين العام لمجلس النواب للواقع الثقافي والفني والموسيقي في العراق وتواصله المستمر وحضوره المتواصل للنشاطات والفعاليات والامسيات الثقافية والموسيقية والفنية التي تقيمها وزارة الثقافة .

هذا والتقى الأمين العام على هامش الامسية عددا من الفنانين والموسيقيين والمطربين والشعراء وتباحث معهم عددا من الموضوعات التي تتعلق بالامور الثقافية والموسيقية والفنية ، مؤكدا ان مجلس النواب ابوابه مفتوحة لجميع شرائح المجتمع العراقي وخاصة النخب الفنية والثقافية .

المكتب الاعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الاثنين 9/5/2022