مدير عام معهد التطوير النيابي يبحث مع مديرة برنامج في منظمة التنمية السويدية تتفيذ دورات تدريبية في تنظيم الموازنة ومكافحة الفساد وتمكين المراة

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الاحد 24/4/2022، السيدة مارغريت ديفدسون مديرة برنامج في منظمة التنمية السويدية في بناية المعهد بمجلس النواب، لمناقشة خطة المعهد السنوية وتتفيذ عدة دورات تدريبية.

واستعرض السيد سعد فياض خلال اللقاء مراحل تأسيس المعهد والظروف الصعبة التي رافقته وخاصة مايتعلق بجائحة كورونا اضافة الى طبيعة الانشطة والفعاليات في مختلف المجالات التي تم تتفيذها اعتمادا على الامكانيات الذاتية المتاحة، وخاصة الدورات التعريفية للنواب والدورات الحتمية للموظفين، مؤكدا حرص المعهد على الانفتاح والتواصل مع مختلف المنظمات والمؤسسات المتخصصة المحلية والعربية والدولية للاطلاع على خبراتها والاستفادة منها في تطوير المؤسسة التشريعية.
وابدى السيد فياض استعداد المعهد للتعاون مع المنظمة السويدية لتلبية حاجة مجلس النواب في اقامة دورات تدريبية وتطويرية من اجل تنمية قدرات ومهارات السيدات والسادة النواب وخاصة الجدد في المجالات المالية والقانونية وتمكين المراة.
من جهتها اثنت السيدة مارغريت ديفدسون مديرة برنامج في منظمة التنمية السويدية، على عمل معهد التطوير النيابي ودعمه لتقديم مزيد من النشاطات.
ولفتت السيدة ديفدسون الى ان المنظمة مستعدة للتعاون مع مختلف الجهات الساندة لغرض تنفيذ برامج تخص الموازنة المالية واقامة الدورات في مجال مكافحة الفساد و تمكين المراة وحماية البيئة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
24/4/2022