معهد التطوير النيابي ينظم دورة التفكير الاستراتيجي في فن ادارة المستقبل

نظم معهد التطوير النيابي في مجلس النواب يومي الاربعاء والخميس 20 -21 /نيسان/2022 دورة التفكير الاستراتيجي في فن ادارة المستقبل عبر تقنية zoom.

وقدم المحاضر السيد عبدالله حسين محمد مدير قسم الجودة وتقييم الاداء في معهد التطوير النيابي في محاضرته التي شارك فيها مجموعة من موظفي دوائرمجلس النواب، ثلاثة محاور بشان فن ادارة المستقبل.
وركز المحاضر في المحور الاول على طرح مفاهيم اساسية في الاستراتيجيات تضمن تعريف الاستراتيجية والرؤية والهدف الاستراتيجي فضلا عن الادارة والخطة الاستراتيجية.
وتضمن المحور الثاني للمحاضرة انواع الاستراتيجيات طبقا للمستويات والتي توزعت على الاستراتيجية الشاملة واستراتيجية نتائج الاعمال والاستراتيجيات الوظيفية الى جانب عرض انواع الاستراتيجيات طبقا للوظيفة او الدور فضلا عن كيفية تاثير نوع الاستراتيجية على التنظيم الرسمي.
وتطرق المحاضر عبد الله حسين محمد في المحور الثالث لمحاضرته الى التفكير الاستراتيجي وخصائصه واهدافه وتعريفاته والتفريق بينه وبين التفكير المعتاد اضافة الى كيفية تحول فكر المدير من التشغيلي الى الاستراتيجي اضافة الى عرض سمات القيادة الادارية والتفكير الاستراتيجي ومناهج ممارسة التفكير الاستراتيجي وخطواته العشرة وتغير اساليبه.
وشهدت الدورة تفاعلا كبيرا بين المشاركين وطرح العديد من الافكار والاستفسارات والنقاشات التي تركزت على اهمية التفكير الاستراتيجي واعتماد معايير واضحة في فن الادارة والتخطيط الاستراتيجي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22/4/2022