النائب “ابتسام التميمي” تطالب خلال استضافة وزير الكهرباء بإدارة ملف المولدات برؤية تخدم الجميع

طالبت النائب ابتسام التميمي” يوم الأربعاء ٢٠/٤/٢٠٢٢ خلال استضافة وزير الكهرباء المهندس “عادل كريم” بإعداد رؤية لإدارة ملف المولدات الأهلية والحكومية عبر ضوابط محددة وبالشكل الذي يخدم الجميع.

وقالت التميمي : تأتي هذه الاستضافة لوزير الكهرباء والملاك المتقدم في الوزارة لغرض الإطلاع على الاستعدادات الجارية لفصل الصيف والوقوف على المشكلات التي تعاني منها الوزارة لوضع الحلول التشريعية الملائمة لها.

وأضافت التميمي : إن البلاد على موعد مع درجات حرارة مرتفعة خلال الأيام المقبلة وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود وإيجاد الحلول الآنية والاستراتيجية لزيادة انتاج الطاقة والسيطرة على عمليات النقل والتوزيع.

التميمي أكدت على أهمية زيادة ساعات تجهيز الكهرباء لعموم مناطق البلاد وتقليل ساعات القطع في فصل الصيف وإجراء زيارات ميدانية للمحطات الكهربائية للوقوف على ما تحتاجه من معدات وتجهيزات وتلبيتها بالسرعة الممكنة.

كما طالبت التميمي بإعداد رؤية ذات أبعاد تخصيصية لإدارة ملف المولدات الأهلية والحكومية عبر ضوابط محددة وبالشكل الذي يخدم المواطن ولا يعود بالضرر على أصحاب المولدات الذين لهم دور كبير في الحد من أزمة الكهرباء.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20 نيسان 2022