دائرة التشريع النيابية تستضيف عدداً من مدراء مراكز الأبحاث والتفكير

استضافت دائرة التشريع النيابية عددا من مدراء مراكز الأبحاث والتفكير يوم الاثنين ٢٠٢٢/٤/١٨ في مقر الدائرة بمجلس النواب .

وبين السيد محمد قاسم المياحي مدير عام دائرة التشريع النيابية خلال اللقاء الذي حضره كل من د. مزهر الساعدي مدير المرصد النيابي العراقي في مؤسسة مدارك والدكتور أسامة الشبيب مدير مركز بيدر للدراسات والتخطيط أهمية مراكز الابحاث والتفكير بما تمتلكه من خبرات وكفاءات قادرة على معالجة المعوقات التي تواجه العمل التشريعي.

واكد السيد المياحي على سعي دائرة التشريع لفتح باب التواصل وتفعيل آليات التعاون مع المراكز البحثية وضرورة ديمومة العمل المشترك مع هذه المؤسسات.

من جانب اخر رحب السادة الضيوف بمبادرة دائرة التشريع وسياستها للانفتاح على الخبرات والكفاءات العراقي ، كما قدّم الحاضرون مقترحات وآراء قيّمة لتطوير العمل التشريعي بما يضمن حوكمة التشريعات وجودتها.

هذا وقد حضر اللقاء كل من معاون المدير العام الاستاذ حيدر عبد الحسين صاحب ورئيس قسم الصياغة التشريعية د.حسن البديري ورئيس قسم المتابعة التشريعية الاستاذ محمد مجبل ورئيس قسم الدعم الفني والتنسيق الاستشاري د.امجد حامد.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات السابقة في سياق سياسة دائرة التشريع لمد جسور التواصل والتعاون بين المؤسسة التشريعية والمراكز البحثية ومنظمات المجتمع المدني في العراق.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٤/١٩