النائب علي الساعدي يلتقي وكيل وزارة الداخلية في بغداد

التقى النائب علي حسين الساعدي يوم الثلاثاء ١٢/٤/٢٠٢٢ الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية الأستاذ حسين حسب العوادي في مكتبه بمقر الوزارة ببغداد بحضور النائب “شيماء الدراجي”.

وناقش الساعدي عدد من الموضوعات التي تخص الواقع الأمني والقضايا التي تلامس واقع الشرطة في البلد ، مثمنًا الدور البطولي لوزارة الداخلية في حفظ الأمن الداخلي وايلاء الاهتمام بقضايا المنتسبين ضباطًا ومراتبًا وموظفين.

واكد الساعدي في مستهل حديثه على انصاف المراتب في التشكيلات القتالية التابعة لوزارة الداخلية من خلال تطبيق نظام البديل لما له من دور مهم في القضاء على الفساد ورفع الروح المعنوية للمقاتل ، داعيًا في السياق نفسه إلى إكمال إجراءات العسكريين من المراتب المشمولين بقانون التحويل للملاك المدني.

الساعدي أشار إلى أهمية إعادة المنتسبين المفسوخة عقودهم إلى الخدمة من خلال الأطر القانونية والتخصيصات المالية ضمن موازنة 2022 ، لافتًا في ذات الوقت إلى ضرورة الغاء استقطاع البدل النقدي للطعام ضمن العقود التي ابرمتها بعض المديريات مع شركات خارجية كونه يضر بمعنويات المنتسبين.

وأبدى وكيل وزارة الداخلية
استعداده للتعاون من أجل انجاز جميع الموضوعات التي تقدم بها النائب الساعدي ، متعهدًا بادراج ملف المفسوخة عقودعم وذوو الشهداء ضمن فقرات الموازنة الحالية لانصافهم تثمينًا للدور والتضحيات البطولية للشهداء.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٣/٤/٢٠٢٢