النائب سهيلة العجرش تلتقي بمدير منفذ الشلامجة العميد حبيب كاظم

ٱستحصلت النائب سهيلة عوفي عبد الحسن العجرش يوم الأربعاء ٢٠٢٢/٤/٦ موافقة وزارة الزراعة على فتح المنفذ والسماح باستيراد الخضروات الأساسية يرافقها المهندس هادي حسين مدير زراعة محافظة البصرة والتقت بمدير منفذ الشلامجة العميد حبيب كاظم لبحث كيفية النهوض بالعمل مجددا .

وقالت العجرش لقد أبلغنا السيد مستشار الأمين العام لمجلس الوزراء حسام العقابي أهمية فتح المنفذ وبعدها تم التواصل مع السيد وكيل الوزارة الدكتور ميثاق الخفاجي عبر اتصال هاتفي وٱستحصلنا الموافقة منه على فتح المنفذ أمام الخضروات (الطماطم والبطاطا والباذنجان والخيار) وندعوا جميع التجار المستوردين للمنتجات الزراعية الإسراع بإكمال إجازاتهم لرفد السوق بالمنتجات الزراعية.

كما وأشارت العجرش أن الوضع الإقتصادي في العراق صعب والتلاعب بالاسعار خطير للغاية سيقودنا إلى نفق مظلم مؤكدةً على ضرورة تدخل حقيقي لردع المتلاعبين بالاسعار في محاولة لخلق ضرر بالغ يمس الملايين من البسطاء والفقراء.

وبينت العجرش أن أفضل السبل الكفيلة بدعم المنتج المحلي هو المضي بعملية دعم الفلاحين والمزارعين وأصحاب البساتين ومشاريع الإنتاج الحيواني والنباتي المختلفة من خلال منحهم السلف والقروض إضافة إلى توفير الاحتياجات الداعمة للعملية الزراعية وباقي المستلزمات المطلوبة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٦/٤/٢٠٢٢