الزاملي للوفد النيابي الدنماركي : هدفنا مشترك ودائم بمحاربة الإرهاب ويؤكد : استقرار العراق عامل مؤثر لأمن الشرق الاوسط برمته

استقبل السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، بمكتبه اليوم الثلاثاء 5- نيسان 2022 ، وفداً دنماركياً من اللجنة البرلمانية لحلف الناتو برئاسة النائب السيد “مادس فوغليدي”.

ونوه الزاملي ” ان تهديد الامن والسلم العالميين من قبل قوى التطرف والإرهاب ، انتج هدف مشترك لدى جميع دول العالم يتمثل بمحاربة هذا الإرهاب ، و التنسيق في مجال التسليح والتدريب والمعلومات الاستخبارية لتحقيق هذا الهدف .

ورأى النائب الأول : ان استقرار العراق امنياً واقتصادياً وسياسياً ، عامل اساس ومؤثر في استقرار الشرق الأوسط برمته ، داعيًا الى ضرورة استمرار اطر التعاون ما بين العراق وحلف الناتو في المجالات الأمنية والتدريب ومحاربة الإرهاب .

و جرى خلال اللقاء بحث جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين وتشجيع دخول الشركات الاستثمارية للعراق والمساهمة في نقل الخبرات و زيادة التعاون الاقتصادي وخطط انعاش الصناعة والزراعة ، وكذلك الحديث عن دعم احتياجات الجالية العراقية المتواجدة في الدنمارك .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٤/٥