معهد التطوير النيابي ينظم بالتعاون مع ( NDI) دورة تدريبية على وجبتين بمشاركة مجموعة من موظفي مجلس النواب عن اعتماد التقنيات المتقدمة في كتابة البحوث

نطم معهد التطوير النيابي في مجلس النواب بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني ( NDI ) دورة تدريبية على وجبتين بشأن ( اعتماد التقنيات المتقدمة في كتابة البحوث).
وتركز الدورة التي تقام في اربيل للفترة من ٢٨ ولغاية ٣١ اذار بمشاركة نحو 50 موظفا من دوائر معهد التطوير النبابي والبحوث والاعلامية والعلاقات ومكتبي السيد نائب رئيس المجلس والسيد الامين العام على تعزيز مهارات الموظفين المشاركين ورفع قدراتهم استنادا على الخطة الاستراتيجية لمعهد التطوير النيابي ومخرجاتها الرامية لتطوير الاداء الوظيفي والتدريب العملي والمهني على كافة الاساليب الحديثة.
وتضمنت الدورة ضمن الوجبة الثانية التي عقدت اليوم الاربعاء في يومها الاول ، ثلاثة محاور رئيسية تخص استعراض تقنيات ومنهجية البحث وآليات وتقنيات كتابة التقرير الى جانب مناقشة فرص بناء علاقات قوية مع اعضاء مجلس النواب واللجان النيابية.
وعرض كل من السيدة كريستينا ارابيا المختصة في الشؤون الخارجية والسيد كريستوفر بلانشار المختص في شؤون الشرق الاوسط رؤيتهم بشأن تطوير اساليب كتابة البحوث والاعتماد على التقنيات الحديثة لضمان جودة الاداء ونوعية ماتتضمنه التقارير من قضايا تتعلق بمختلف التخصصات.
وتخلل الدورة طرح العديد من الافكار والمقترحات والاستفسارات الخاصة بمحاور الدورة الى جانب مناقشات مستفيضة عن تجارب البرلمانات الاخرى في عدة مجالات واستخلاص الفائدة التي تسهم بالنهوض بعمل المؤسسة التشريعية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
30/3/2022