مجلس النواب ينهي مناقشة قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية

أنهى مجلس النواب في جلسته الخامسة التي عقدت اليوم الاثنين برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس وحضور 258 نائبا، قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.
وفي مستهل الجلسة، وجه الرئيس الحلبوسي رؤساء الكتل النيابية وممثلي المكونات بتقديم أسماء ممثليهم من النواب بوقت قريب لتشكيل لجنة معنية للنظر بالتعديلات الدستورية.
ونوه السيد رئيس المجلس الى انه سيتم اليوم حسم واعلان أسماء أعضاء اللجان النيابية في اجتماع برئاسة النائب الأول السيد حاكم الزاملي ومن ثم عرضها للتصويت عليها.
وأنهى المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية والمقدم من اللجنة المالية.
وانصبت مداخلات السيدات والسادة النواب خلال الجلسة على المطالبة بإعادة النظر في بعض مواد مشروع القانون وتحديده بالأمن الغذائي والصحي فقط وابداء ملاحظات على فقرة الاقتراض الداخلي والخارجي وتقييد القانون بسقف زمني، فضلا عن مطالبة الحكومة بالإسراع في ارسال قانون الموازنة العامة بدلا عن مشروع قانون الدعم الطارئ للغذاء او تأجيل تشريعه، إضافة الى ابداء عدد من الاعتراضات النيابية على المشروع لمخالفته مواد دستورية.
وفي ردها على المداخلات، أكدت اللجنة المعنية حرصها على الاخذ بنظر الاعتبار جميع الآراء والمقترحات المقدمة بشأن مشروع القانون، منوهة الى استضافة اللجنة للسيد وزير المالية غدا الثلاثاء لبحث الموضوع.
وفي شأن اخر، استذكر النائب ارشد الصالحي في بيان تلاه خلال الجلسة مجزرة التون كوبري وتازة قبل 31 عاما على يد أجهزة النظام البائد مطالبا بالغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل بخصوص الأراضي الزراعية واعادتها الى أصحابها الشرعيين.
من جانب اخر، نوه السيد رئيس المجلس الى ورود طلبين الى رئاسة المجلس بشأن استجواب وزير ورئيس هيئة مستقلة، مبينا انه سيتم الإعلان عنهما في جلسة لاحقة حال الانتهاء من الإجراءات القانونية.
بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الأربعاء المقبل والمخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
28/اذار/ 2022