مجلس النواب ينهي قراءة مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي ويحدد موعد انتخاب رئيس الجمهورية

 

عقد مجلس النواب برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس اليوم السبت جلسته الرابعة من الدورة الانتخابية الخامسة للسنة التشريعية الأولى من فصله الأول بحضور 202 نائب، وانهى القراءة الأولى لمشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية وحدد يوم الأربعاء المقبل موعدا لانتخاب رئيس الجمهورية.
وفي مستهل الجلسة، أوضح السيد الحلبوسي أن فقرة انتخاب رئيس الجمهورية تحتاج الى نصاب ثلثي عدد أعضاء المجلس بحسب ما اقرته المحكمة الاتحادية ونص عليه الدستور بهذا الشأن، مبينا أن عدم تحقيق النصاب المطلوب يحتم علينا الاستمرار بعقد الجلسات لحين تحقق نصاب انتخاب الرئيس.
وفي شأن أخر، صوت المجلس على إضافة القراءة الأولى لمشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية كفقرة جديدة على جدول اعمال الجلسة، إضافة الى تصويت المجلس على عضوية 12 نائبا في اللجنة المالية النيابية للمضي بإجراءات عدد من التشريعات.
وأنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية والمحال من الحكومة من أجل تحقيق الامن الغذائي وتخفيف حد الفقر وتحقيق الاستقرار المالي في ظل التطورات العالمية الطارئة والاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين والارتقاء بالمستوى المعيشي وخلق فرص عمل وتعظيم استفادة العراقيين من موارد الدولة واستئناف العمل بالمشروعات المتوقفة والمتلكئة والسير بالمشروعات الجديدة ذات الأهمية.
ووجه السيد رئيس المجلس باكمال تسمية اعضاء اللجنة المالية والقراءة الثانية لمشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذاني في جلسة يوم الاثنين المقبل، فضلا عن إعلانه عن تحديد جلسة يوم الأربعاء المقبل لانتخاب رئيس الجمهورية.
بعدها تقرر رفع الجلسة الى الاثنين المقبل.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
26/3/2022