نواب محافظة نينوى يعقدون اجتماعاً مع محافظها

عَقد وفد نيابي متمثلا بكل من النائب محاسن حمدون الدلي و بسمة محمد بسيم و مزاحم الخياط و لقمان الرشيدي و وطبان جميل المنصور و خالد سلطان هاشم و جميل عبدسباك يوم الخميس ١٧/٣/٢٠٢٢ اجتماعآ موسعاً مع محافظ نينوى ونائبهُ الفني ومعاونية ورئيس لجنة اعمار الموصل وبعض مدراء الدوائر وبحضور اللجنة الموفده من وزارة النفط، و مدير مكتب مجلس النواب نينوى – الأيمن لبحث الملفات المهمة التي تخص المحافظة .

وناقش الوفد النيابي ملف ازمة الوقود موضحا محافظ نينوى بأن ازمة الوقود سببها هو قلة الحصة المخصصة للمحافظة قياسا مع عدد سكانها وزيادة كبيرة في عدد السيارات الوافدة وارتفاع اسعار الوقود في كوردستان أثر بشكل كبير على خلق الأزمة في نينوى .

وأوضح رئيس اللجنة الموفدة الى نينوى السيد محمد عبدالاله موسى بأن حل الأزمة هو أطلاق البطاقة الوقودية مع تحديد الوقت والكمية لكل بطاقة وتكون لسكنة المحافظة حصرآ بالاعتماد على بطاقة السكن وسيتم تسجيلها وتسليمها للموطنين من خلال المنافذ التوزيعيه مع الابقاء على منافذ اخرى لتزويد الوافدين بالوقود .

و أكد الوفد النيابي على ضرورة أنهاء الأزمة بأسرع وقت بالأضافة الى العمل على زيادة حصة المحافظة وأفتتاح محطات تزويد أضافية وضرورة وجود شركة نفطية تحت مسمى شركة نفط نينوى.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٩/٣/٢٠٢٢