النائب عدنان الجابري يكشف عن وجود خروقات في تشغيل العمالة بحقل غرب القرنة٢

كشف النائب عدنان عاشور الجابري يوم الثلاثاء ١٥/٣/٢٠٢٢ عن وجود خروقات ومخالفات بتشغيل العمالة في حقل غرب القرنة ٢ النفطي .

واوضح الجابري في وثيقة صادرة عن مكتبه الخاص ، انه ” بعد الزيارة الميدانية لموقع شركة ” صچم ” الثانوية العاملة بحقل غرب القرنة2 ولقائه بكوادرها العراقية والاجنبية تبينَ وجود عمالة اجنبية تعمل فيها باختصاصات متوفرة محليا مع وجود المحسوبية في التشغيل ، لافتا الى انه لا يتم الاعلان عن وجود وظائف عبر مكتب التشغيل المركزي في البصرة .

واكد النائب الجابري ان هناك عددا كبيرا في العمالة الاجنبية على حساب العمالة العراقية الى جانب الفوارق الكبيرة بين اجور العمالة الاجنبية والعمالة المحلية .

وأضاف الجابري ، انه وجه عددا من التساؤلات لحكومة البصرة المحلية بشأن آلية التوظيف التي يعتمدها مكتب التشغيل المركزي في الحقول النفطية مع طلب بيان اسباب عدم فتح مكاتب فرعية للتشغيل في الاقضية والنواحي بعد ان عجز مكتب التشغيل المركزي في البصرة عن السيطرة على التوظيف الذي تقوم به بعض المافيات عن طريق استغلال حاجة الشباب للعمل ، مشيرا الى انه طلب كذلك الكشف عن مبررات استقدام الأيدي العاملة الأجنبية و عدم إعلان الوظائف الشاغرة بشكل شفاف مع ايضاح اسباب ومبررات عدم تأهيل الأيدي العاملة المحلية و إهمالها و استقطاب العمالة الاجنبية و تدريبها و زجها في سوق العمل العراقية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٦/٣/٢٠٢٢