دائرة التشريع النيابية تستقبل وفد الجامعة الامريكية AUIB

عقدت دائرة التشريع النيابية يوم الثلاثاء 15/3/2022 لقاءا مع وفد من الجامعة الامريكية AUIB)) المتمثل برئيس الجامعة السيد مايكل مولينكس وعميد كلية القانون في الجامعة خنساء جاسم والسيد داون دكل نائب الرئيس لشؤون الاكاديمية والاستاذ زياد شعبان مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة .

وتم خلال اللقاء الذي ترأسته معاون المدير العام للشؤون الفنية الدكتورة شيماء محمد شلتاغ والسادة رؤساء الأقسام في مقر الدائرة استعراض مهام وانجازات الدائرة بوصفها جهاز فني تخصصي في مجال التشريع فضلا عن شرح هيكلية الدائرة واختصاصات الاقسام ومهامها.

كما ناقش الطرفان اليات التعاون بين الجانبين لتطوير الاداء التشريعي من خلال عدد من الملفات ابرزها قياس اثر التشريعات والصياغة التشريعية وتدقيق التشريعات بما يضمن جودتها .
من جانب اخر اكد وفد الجامعة الامريكية استعداده لتقديم الدعم والاسناد في المجالات المذكورة وكذلك تطوير الاداء المؤسسي لموظفي الدائرة في مجالات الدورات التدريبية التي تتعلق بالقيادة والمهارات الاساسية في الحاسوب والاتمتة والارشفة الالكترونية .

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على ترجمة هذة المواضيع عبر مذكرة تفاهم بين الجانبين لتحقيق تلك الاهداف بما يضمن حوكمة التشريعات وتعزيز قدرات الكادر الوظيفي .

ويأتي عقد هذه اللقاءات كجزء من سياسة دائرة التشريع النيابية للتواصل والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية من اجل تعزيز واسناد العمل التشريعي في مجلس النواب .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٢/٣/١٥