النائب احمد الربيعي يزور حقلي مجنون والفيحاء في البصرة

زار النائب احمد طه الربيعي يوم الاثنين ١٤/٣/٢٠٢٢ حقلي مجنون والفيحاء واجتمع بإدارتيهما ليتابع عملهما بما يتعلق بالمشاريع الواعدة .

وفي سياق متصل زار النائب الربيعي حقل مجنون النفطي والذي يدار من قبل الجهد الوطني والتقى بإدارته وتباحث معها اهم المحاور التي تتعلق بالمشاريع الخاصة بزيادة الانتاج واهمية استثمار الغاز الذي يتم حرقه في الوقت الذي يشكو العراق من قلة انتاج الغاز المستثمر .

كما بحث الجانبان اهم المشاريع الخدمية التي ستقدم خدماتها للعاملين في الحقل واهالي المناطق المجاورة له ومنها مشروعي انشاء مستشفى ومحطة لانتاج الكهرباء داخل الحقل ، حيث ستقدم المستشفى خدماتها للعاملين في حقل مجنون ولاهالي المناطق المجاورة والحال ذاته لمحطة الكهرباء.

وفي نفس السياق زار النائب الربيعي حقل الفيحاء النفطي ” الرقعة الاستكشافية التاسعة ” والتقى ادارتها ، حيث جرى الحديث حول اهم المشاريع الجديدة لتطوير انتاج هذا الحقل ” المستثمر” فضلا عن التطرق لملف المنافع الاجتماعية حيث ناقش الطرفان اعادة تأهيل جسر سعد الرابط بين ضفتي شط العرب في منطقة الزريجي (يمثل الحل الآني) ومناقشة انشاء جسر كونكريتي جديد (يمثل الحل الاستراتيجي) لما له من اهمية لأهالي هذه المنطقة وموظفي الحقل على حدٍ سواء .

وفي ختام الزيارة لحقل الفيحاء شدد النائب الربيعي على ضرورة بذل الجهود من قبل ادارة الحقل لزيادة الانتاج .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
١٤/٣/٢٠٢٢