خلال زيارته مقر وزارة الدفاع.. الزاملي يدعو المؤسسة الأمنية لحفظ أمن البلد ومنع التهديدات، ويؤكد: مجلس النواب سيشرع قانون الوزارة لتحديد مهامها وواجباتها

*الزاملي: إقرار نظام البديل ” مُنصف ” للمراتب العسكرية وسُنخصص في الموازنة المقبلة كل ما تحتاجه الوزارة *

 

اجرى السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب، اليوم الأحد 13 اذار 2022 زيارة لمقر وزارة الدفاع، التقى خلالها وزير الدفاع السيد “جمعة عناد ” ، ورئيس أركان الجيش الفريق اول ركن “عبد الامير يار الله”.

ودعا الزاملي، المؤسسة الأمنية والعسكرية لحفظ أمن البلد ومنع كافة اشكال التهديدات الداخلية والخارجية، التي تستهدف ضرب سيادة العراق ومصالحه، وتهدد مستقبل العراقيين وحياتهم، مؤكدًا ان مجلس النواب سيدعم تشريع قانون وزارة الدفاع الذي يحدد مهام وواجبات هذه الوزارة الهامة التي تعنى بحفظ الوطن، وابناءه، ومقدساته.

وناقش النائب الأول لرئيس المجلس خلال اللقاءين المنفصلين، أهمية اقرار نظام البديل لإنصاف شريحة كبيرة من الضباط و المراتب العسكرية، مبينا ان مجلس النواب مساند وبقوة لعمل وزارة الدفاع وسيخصص في الموازنة المقبلة كل ما تحتاجه الوزارة من حيث التسليح والتجهيز والتدريب لتعزيز دورها في المرحلة المقبلة.

كما جرى بحث المناصب المهمة في الوزارة وضرورة ان تكون وفق معايير النزاهة والكفاءة المهنية، والابتعاد عن التأثيرات الحزبية والفئوية في هذا الموضوع.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٣/١٣