بحضور الامين العام لمجلس النواب ..معهد التطوير النيابي ينظم بالتعاون مع منظمة افق للتنمية البشرية ورشة عمل لتطوير الاداء النيابي على مدى يومين

بحضور الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل، نظم معهد التطوير النيابي وبالتعاون مع منظمة افق للتنمية البشرية ومؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية اليوم الخميس 10/3/2022، ورشة عمل لتطوير الاداء النيابي في اربيل وتستمر ليومين.
واكد الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل في كلمته خلال افتتاح الورشة التي اقيمت في فندق اربيل الدولي، على ان اكمال مشروع اعداد دليل المدربين البرلمانيين تعد خطوة بالاتجاه الصحيح في عملية اعداد كوادر وطنية  وضمن معايير دولية في مجال التدريب.
ولفت السيد الامين العام لمجلس النواب الى ان هذه الخطوة سترفد مجلس النواب بمجموعة تستطيع تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة التي يحتاجها اعضاء مجلس النواب وموظيفه ، مشيرا الى ان الدورة النيابية الحالية تميزت بوجود 250 نائبا جديدا وتحقيق هذا الهدف سيعزز من كفاءة العمل الذي سيقدمه النائب في المجالين التشريعي والرقابي اضافة الى المجالات الاخرى مما سيؤدي في النهاية الى تطوير المؤسسة التشريعية.
من جهته قدم السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي ، شكره على حرص السيد الامين العام لمجلس النواب على حضور اعمال الورشة مما يدلل على دعمه الدائم والمستمر لتطوير المؤسسة التشريعية .
واكد السيد المدير العام على اعتماد المعهد على رؤى واضحة وقراءة موضوعية لاحتياجات المؤسسة التشريعية وفقا للخطة الاستراتيجية القائمة في احد محاورها على تأهيل واعداد كوادر من المدربين البرلمانيين الذين نعمل على تزويدهم بكل الادوات اللازمة بهذا المجال لدعم مايتمتعون به من الكفاءة والمهارة ، حاثا على وضع خارطة طريق لتحقيق هذا الهدف تكون انطلاقتها الاولى اعداد دليل معاصر للمدربين البرلمانيين .
كما ابدى السيد فياض حرصه لمد جسور التعاون مع مختلف المنظمات والمؤسسات المعنية في مجال تطوير وتدريب الكوادر ومنها مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية التي تسهم في ورشة العمل بشكل كبير، معربا عن تطلعه للاستفادة من تجارب الخبراء في تعزيز القابليات المهنية ووضع ضوابط دولية لاعداد اول دليل عملي لاختيار المدربين البرلمانيين.
وشهد اليوم الاول للورشة تحليل البيئة الحالية وخطة عمل معهد التطوير النيابي الى جانب تحديد احتياجات التدريب الخاصة بالنواب والمستشارين والموظفين الى فضلا عن تعريف مفهوم التدريب والمحتوى والاساليب والاعداد والتقييم ويشارك في الورشة السيدين مستشاري المجلس للشؤون النيابية والمالية اضافة الى السيد مدير عام دائرة الشؤون التشريعية .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
10/3/2022