النائب علي الساعدي يدعو الى توزيع ثلاث حصص و25 ألف دينار للفرد لمواجهة ارتفاع الاسعار

طرح النائب علي حسين الساعدي يوم الاثنين ٧/٣/٢٠٢٢ عدة مقترحات لمعالجة الارتفاع الحاصل بأسعار المواد الغذائية الرئيسية في الأسواق المحلية.

وقال الساعدي : شهدت الاسواق المحلية في الأيام الأخيرة ارتفاعًا غير مبرر بأسعار المواد الغذائية ، مشيرًا إلى أن هذا الأمر تقف وراءه جهات متضررة من فتح ملف معالجة آثار ارتفاع أسعار الصرف والبنوك الأهلية.

وأضاف الساعدي : وفي ذات السياق فإننا نقترح عددا من المعالجات الآنية لوضع حد لمعاناة المواطنين ، منوهًا إلى أهمية أن تأخذ المؤسسات الأمنية دورها في محاسبة كل من يتلاعب بالأسعار من تجار الجملة والتجزئة.

النائب الساعدي اقترح توزيع مفردات البطاقة التموينية لثلاث حصص هذا الشهر بمتابعة أعضاء مجلس النواب كل حسب دائرته ، فضلاً عن منح مبلغ مالي قدره 25 ألف دينار لكل فرد دون أي استثناء مع الحصة التموينية.

ودعا الساعدي الحكومة إلى توفير المواد الغذائية الرئيسية وبيعها للمواطنين بأسعار مدعومة ، مؤكدًا على تشكيل لجنة برلمانية عاجلة تنسق بين وزارتي المالية والتجارة لتنفيذ المقترحات خلال 15 يومًا حتمًا.

كما شدد الساعدي على اعادة العمل بنظام الاسواق المركزية للسيطرة على جشع التجار ودعم المنتج المحلي، لافتًا إلى أن تكون البضائع المعروضة من المنتجات المحلية المدعومة لإعانة العوائل الفقيرة ورفع الحيف عنهم.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٩/٣/٢٠٢٢