الزاملي : العراق تمكن بتكاتف شعبه من انهاء التطرف والارهاب الذي يهدد اليوم امن باكستان وشعبه

خلال استقباله الوفد النيابي الباكستاني ..

استقبل السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الاول لرئيس مجلس النواب, اليوم الاربعاء 9- اذار 2022, الوفد الباكستاني النيابي , برئاسة السيدة “غلام بيبي بروانا” رئيس لجنة تطوير العلاقات الباكستانية-العراقية, وسفير بلادهم لدى العراق السيد “احمد امجد”.

ورحب السيد الزاملي بزيارة الوفد الباكستاني للعراق، واعتزازه بعمق الروابط المشتركة بين البلدين , معربًا عن امله بتوطيد العلاقات الاقتصادية، والسياحة، الدينية، والتجارية، وتشجيع المستثمرين للعمل في السوق العراقية، وكذلك الخبراء في مجال التعليم والطب والصناعة وغيرها .

وبين الزاملي ان العراق تعرض لأبشع هجمة ارهابية متطرفة استهدفت تدمير البلد, لكن العراق تمكن بتكاتف شعبه من انهاء التطرف، والقضاء على الارهاب الذي هو نفسه الان يهدد امن واستقرار باكستان، والكثير من دول العالم , ونتمنى ان يتكاتف شعب باكستان وجميع شعوب الارض لأنهاء الارهاب بكافة مسمياته وصوره، والحفاظ على السلم والأمن العالميين .

من جهته اعرب الوفد الباكستاني عن امتنانه لحسن الضيافة العراقية وحجم التقدم في مجالات التشريع ومشاركة المرأة في السلطة التشريعية والتنفيذية وكافة المجالات الاخرى , داعيًا الى العمل المشترك لتطوير اطر التعاون بما فيه مصلحة الشعبين الصديقين .

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٣/٩