خلال استقباله السفير الأردني .. الزاملي: عازمون على وضع منهاج متكامل من شأنه بناء شراكة حقيقية مع المحيط العربي والاقليمي

الزاملي يدعو الأردن لتسهيل منح سمات الدخول “الفيزا” واجراءات الإقامة للعراقيين.

استقبل السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم الخميس 3 أذار 2022 ، السيد “د. منتصر الزعبي” سفير المملكة الاردنية الهاشمية في بغداد والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز اطر التعاون الثنائي وتفعيل لجان الصداقة البرلمانية بين البلدين.

واكد الزاملي ان مجلس النواب وضع ضمن أولوياته طرح منهاج متكامل من شأنه بناء شراكة استراتيجية ، وانفتاح حقيقي، وإعادة ضبط للعلاقات الاقتصادية مع المحيط العربي وباقي الدول الاقليمية والعالمية، داعياً الجانب الاردني الى تسهيل منح سمات الدخول “الفيزا” وتبسيط اجراءات الاقامة للعراقيين خاصة المرضى، و الطلبة والتجار، فيما وجه دعوة للشركات الاردنية للدخول إلى بوابة الاستثمار لتنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية كافة.

بدوره بارك السفير الاردني نجاح العملية الديمقراطية الانتخابية في العراق، ناقلاً تحيات جلالة الملك “عبد الله الثاني” الى مجلس النواب العراقي ورغبة المملكة الهاشمية بتطوير العلاقة بين البلدين على كافة الاصعد ، مُقدماً دعوة للسيد النائب الأول لزيارة الأردن لتمتين أواصر التعاون النيابي بين الجانبين.

 

المكتب الإعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٢/٣/٣