مدير عام معهد التطوير النيابي يلتقي مديرة مشروع القانون الدولي وحقوق الانسان لمناقشة تنفيذ دورات تطويرية في المجال التشريعي

التقى السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الاربعاء 2/3/2022، بالسيدة روبن كاري مديرة مشروع القانون الدولي وحقوق الانسان لمناقشة اليات التعاون في تنفيذ دورات تطويرية في المجال التشريعي.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد بحث سبل تطوير التعاون بين الجانبين في مجال تطوير وتدريب النواب والموظفين ورفع قدراتهم ومهاراتهم.
وشدد السيد مدير عام المعهد على حرص المعهد في مجال التعاون مع مختلف المؤسسات والمراكز والمعاهد النظيرة وتحقيق شراكة تسهم بالنهوض في عمل المؤسسة التشريعية وخاصة ملاكاته الوظيفية واللجان النيابية ، لافتا الى نجاح المعهد باجتياز تحدي كبير يتعلق بتنفيذ الدورة التعريفية للنواب الجدد عبر الاعتماد على الامكانيات الذاتية بعد اعتذار اغلب المنظمات الدولية على تقديم الدعم لخطط المعهد.
وقدم السيد فياض عرضا عن اهم الاحتياجات من الدورات التطويرية وما تتضمنه من محاور تخدم العمل التشريعي ، منوها الى ان تهيئة بيئة ملائمة للتشريع تعد من اهم القضايا التي يختص بها المعهد.
من جهتها قدمت السيدة روبن كاري مديرة مشروع القانون الدولي وحقوق الانسان خطة لاقامة دورات في المجال التشريعي ، معبرة عن تطلعها للتعاون مع معهد التطوير النيابي بهدف التعاون المشترك وتعزيز المهارات والقابليات الخاصة باعضاء مجلس النواب والموظفين.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2/3/2022