مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل مديرة برامج العراق في المعهد الجمهوري الدولي لبحث تنفيذ برامج تدريبية وتطويرية

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي في مجلس النواب اليوم الاربعاء 23/2/2022، السيدة اشلي ويلان مديرة برامج العراق في المعهد الجمهوري الدولي والوفد المرافق لها لبحث تنفيذ برامج وخطط تدريبية وتطويرية.

ورحب السيد مدير عام المعهد خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المعهد بممثلي المعهد وحرصهم على التعاون في مجال تدريب السيدات والسادة النواب.
واستعرض السيد فياض اهم المحاور التي تم تقديمها خلال اعمال الدورة التعريفية للنواب الجدد التي اختتمت مؤخرا الى جانب اقامة دورة تدريبية لاعضاء مجلس النواب في مجال الموازنة والرقابة واختتمت اعمالها يوم امس الثلاثاء.
وعبر السيد المدير العام عن تطلع المعهد لاقامة الدورات القطاعية الخاصة باللجان النيابية وتاهيل الموظفين وتدريبهم وتعزيز مهاراتهم للارتقاء بعمل المؤسسة التشريعية، مشيرا الى وجود فرصة سانحة لاقامة دورات تدريبية وورش عمل متعددة الاختصاص خلال الاسابيع المقبلة وخاصة في مجال الرقابة والتمثيل والموازنة.
من جهتها اشادت السيدة اشلي ويلان بنجاح معهد التطوير النيابي في اقامة دورات تعريفية للنواب الجدد، مبدية الاستعداد التام للمساهمة في تتفيذ التدريبات المقترحة ضمن خطة المعهد التدريبية ومن ضمنها التدريب في المجالات القطاعية للنواب وفق المهام الموكلة لهم مستقبلا وخاصة في مجالات التشريع والرقابة والتمثيل.
واتفق الجانبين على وضع خطة عمل مشتركة لتنفيذ برامج تدريبية وتطويرية في مختلف التخصصات خلال المرحلة المقبلة.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
23/2/2022