مدير عام معهد التطوير النيابي يستقبل مدير المعهد الدبمقراطي الوطني (NDI) في العراق لمناقشة تنفيذ برامج تدريبية

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي اليوم الثلاثاء 22/2/2022 ، ستيف دريهاوس مدير المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) والسيد عامر بوتاني مسؤول برنامج العراق في المعهد.
وناقش المجتمعون اليات التعاون بين الجانبين وتنفيذ خطط وبرامج تدريبية وتطويرية مكثفة في عدة مجالات تستهدف اعضاء مجلس النواب والملاكات الوظيفية على مختلف مستوياتها وفق المهام الموكلة لمعهد التطوير النيابي.
واستعرض السيد المدير العام ابرز النشاطات التي ينفذها المعهد في المرحلة الحالية الى جانب الدورات التعريفية والتاهيلية والتدريبية الخاصة بنواب الدورة النيابية الخامسة، مشيرا الى سعي المعهد لاستثمار هذه الفترة في اقامة دورات تدريبية متخصصة في مختلف المجالات وتطبيق الخطط والبرامج التي اعدها المعهد في مجالات التشريع والرقابة والتمثيل.
ونوه السيد فياض الى ان المعهد مستعد لتامين تواصل المنظمات الدولية مع اللجان النيابية لتسهيل تنفيذ البرامج حرصا على تنظيم عملية التدريب وضمان ان يؤدي التدريب الغرض المطلوب منه.
من جهته اشاد السيد ستيف دريهاوس مدير معهد الديمقراطي الوطني في العراق بالدورة التعريفية الخاصة بالنواب الجدد التي نفذها المعهد مؤخرا.
وتطرق السيد دريهاوس الى توثيق التعاون المشترك لخلق اليات تعاون مثمر في عدة مجالات لاسيما الدور التمثيلي للنواب وبالذات النواب الجدد، مبديا تطلعه للتعاون مع المعهد في مجال تدريب النواب واعضاء اللجان النيابية الجديدة في مجال الرقابة والشفافية ومكافحة الفساد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22/2/2022