رئاسة مجلس النواب تناقش الية توزيع اعضاءه على اللجان الدائمة وتقرر استضافة وزير المالية

 

عقدت رئاسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء 22/2/2022 اجتماعا ترأسه السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس وحضور نائبيه ورؤساء الكتل النيابية لاستكمال مناقشة توزيع السيدات والسادة النواب على اللجان النيابية.
وفي مستهل الاجتماع، أكد السيد الحلبوسي على ضرورة الاسراع بتشكيل اللجان الدائمة لمجلس النواب للمضي قدما في اعماله التشريعية والرقابية، مشيرا الى مراعاة التوازن النيابي والخبرة والاختصاص في الية توزيع النواب على اللجان.
من جانبه، شدد السيد حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس المجلس على اهمية استمرار المناقشات لحين حسم توزيع النواب على اللجان الدائمة، مؤكدا حرص رئاسة المجلس على التوزيع العادل للسيدات والسادة النواب.
وأوضح السيد شاخوان عبدالله نائب رئيس المجلس أن الية التوزيع ستكون وفق القوائم التي ستصلنا من الكتل النيابية، داعيا الاخيرة الى ارسال جداول باسماء نوابها لحسم تشكيل اللجان.
واستعرض السيد محمد الحلبوسي خلال الاجتماع اسماء اللجان الدائمة، مقترحا باستحداث لجنة جديدة بعنوان التخطيط الستراتيجي والخدمة الاتحادية، اضافة الى فصل لجنة العمل والشؤون الاجتماعية عن الهجرة والمهجرين ليصبح عددها الكلي 26 لجنة نيابية دائمة.
وفي ذات السياق، أعلن السيد الحلبوسي عن أن رئاسة المجلس ستعلن قريبا اسماء المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية ممن انطبقت عليهم شروط الترشح، مبينا أن جلسة التصويت على منصب رئيس الجمهورية ستكون نهاية الاسبوع المقبل، فضلا عن اعلانه استضافة المجلس للسيد وزير المالية في جلسة يوم الاثنين المقبل بناء على طلب مقدم من مائة نائب.
وفي مداخلات السيدات والسادة رؤساء الكتل النيابية انصبت مطالبتهم على ضرورة اعتماد الاختصاص والكفاءة والخبرة في الية توزيع النواب على اللجان الدائمة، فضلا عن مراعاة توزيع النواب المستقلين على اللجان وان يكون تشكيلها بعد اعادة النظر بالنظام الداخلي من اجل استحداث الية جديدة للتوزيع بشكل ينعكس ايجابا على عمل اللجان.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22/2/202