استمراراً لعمل لجنة اعادة املاك المسيحيين والصابئة المكلفة من قبل سماحة السيد “مقتدى الصدر ” اعزه الله ” .. لجنة اعادة املاك المسيحيين والصابئة يعلنون اعادة اكثر من 120 عقار لاصحابها منذ بداية تشكيل اللجنة

 

اعلنت لجنة إعادة املاك الاخوة المسيحيين والصابئة المكلفة بأمر سماحة القائد السيد “مقتدى الصدر ” اعزه الله ” ، وبالتعاون مع ابطال سرايا السلام , استرجاع اكثر من 120 عقار وارض تابعة للمسيحيين والصابئة منذ تشكيل اللجنة بعد اتمام تدقيق كافة الوثائق التي تثبت استحواذها من قبل ” مافيات الاراضي ” .

جاء ذلك خلال جولة اجراها اليوم الاثنين 21- شباط 2022 , اعضاء اللجنة المذكورة والمتمثلة ، بممثل سماحة السيد مقتدى الصدر اعزه الله السيد ” عون آل النبي ” والسيد مهند الموسوي، و السيد ” حاكم الزاملي ” النائب الاول لرئيس مجلس النواب , والسيد ” حسن الكعبي ” نائب رئيس الكتلة الصدري، والمسؤول العام على لسرايا السلام الحاج ” ابو مصطفى الحميداوي ” , الى عدد من المنازل و، الاراضي، والمعامل، والمحلات التجارية التي تم استعادتها وتسليمها اليوم لأصحابها الشرعيين .

وقال الزاملي انه وخلال الفترة الماضية جرى استعادة عدد من الاملاك المستولى عليها من قبل ما يعرف ” بمافيات العقارات” التي استغلت الاوضاع الامنية غير المستقرة خلال الفترة الماضية ليضعوا ايديهم ظلماً وبغير وجه حق على الاملاك ، وكانوا واهمين ان هذه الاقليات لا سند لها , مؤكدًا ان سماحة القائد السيد ” اعزه الله ” سند لكل مستضعف ولن يسمح بالتجاوز على املاك العراقيين تحت اي مسمى ، فضلًا عن ذلك المحاسبة القانونية لكل الجهات المعتدية مهما كانت الجهة الداعمة لها .

واكد الزاملي: ان اللجنة مستمرة بأستعادة هذه الاملاك ، التي هي عبارة عن منازل واراضي سكنية وزراعية وابنية تجارية ومعامل صناعية ومحال تجارية توزعت ما بين مدن بغداد، ونينوى، والبصرة وكركوك , مؤكداً ان اللجنة عازمة على حسم هذا الملف بأقرب وقت .

واعربت اللجنة ، عن املها بعودة جميع المهجرين العراقيين سواءً من الاخوة المسيحيين او الصابئة، او غيرهم بعد اتمام اعادة املاكهم ضمن الاطر القانونية، و تحسن الاوضاع الامنية .